الفنانة أروى وعدد من رجال الاعمال عالقون في الامارات ويناشدون حتي ودندن عبر السياسة

06/04/2020 09:00PM

كما الكثير من اللبنانيين المغتربين قرر عدد من رجال الأعمال العودة من دولة الشارقة في دولة الإمارات الشقيقة إلى وطنهم الأم وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم. 

وفي التفاصيل، فقد اختاروا العودة عبر طائرة خاصة بعدما بدأ طيران الشرق الأوسط بعملية الإجلاء ولم يتبق لهم مقاعد كافية .وهم: إيمان عمران (الفنانة أروى)، محمود أحمد، كريم أبي ياغي، عماد جمعة، جورج معبس، حبيب وهبة، ميشال عارون ومروان اصطفان. 

لكن الرحلة لم تكتمل، فقبل إقلاع الطائرة تبلّغ هؤلاء أنّ العودة لم تعد ممكنة إلّا إّذا تواصلت وزارة الخارجية اللبنانية مع وزارة الخارجية الإماراتية وذلك في إطار الإجراءات الجديدة التي تتخذها الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا. 

الطائرة الخاصة لم تتمكن من الإقلاع من مطار بيروت إلى الشارقة إذا، وبقي اللبنانيون العالقون هناك في أوضاع صعبة. 

وعليه، فقد ناشدوا السياسة طالبين من وزير الخارجية ناصيف حتي وسفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن إيجاد حل لمشكلتهم بأسرع وقت ممكن كون الأوضاع تزداد تعقيدا وخطرا. 

يذكر أنّ الطائرة الخاصة التي كان من المفترض أن تقلهم إلى بيروت تخضع للشروط القانونية اللازمة  ولإجراءات وزارة الصحة اللبنانية بحيث كان من المفترض أن يتوجه هؤلاء بالباصات إلى فندق لانكاستر للخضوع للحجر الصحي وقد حصلت السياسة على الوثائق التي تثبت ذلك.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa