اتفاقية شراكة بين مركز دبي المالي وبنك هبوعليم الإسرائيلي

21/11/2020 05:10PM

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن توقيعه لاتفاقية مع بنك هبوعليم الإسرائيلي، وذلك "بهدف اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

بموجب هذه الاتفاقية، سيصبح بنك هبوعليم جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع البنوك والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل في القطاع المالي.

في تصريح للوكالة الإماراتية تعليقا على هذه الاتفاقية، رحب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري بالبنك الإسرائيلي، مضيفا: "توفر شراكتنا مع البنك إمكانية الاستفادة من منظومتنا المالية الأكثر تطورا وانتشارا وتكاملا في المنطقة، وتتيح لهم الاستفادة من الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وإدارة الأصول والابتكار وفرص التكنولوجيا المالية المتاحة".

وأضاف: "نأمل أن تفتح هذه الاتفاقية فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار من خلال منصة إنوفيشن هب في مركز دبي المالي العالمي".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم دوف كوتلر، إنهم يأملون في تعزيز العلاقات المالية بين الإمارات وإسرائيل.

وتابع: "هذه الاتفاقية ستمكن روّاد الأعمال الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا المالية من الاستفادة من المنظومة الديناميكية والحيوية التي تتمتع بها دبي، بما يساعد في تعزيز الابتكار عبر الحدود".

كانت الإمارات أول دولة خليجية تعلن عن إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في الصيف الماضي، مما سمح بتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجالات عدة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa