مجموعة سيتي المصرفية تعين غسان سالم بمنصب الرئيس التنفيذي المحلي لـ"سيتي" في لبنان

29/06/2021 05:26PM

أعلنت مجموعة سيتي المصرفية اليوم عن تعيين غسان سالم بمنصب الرئيس لتنفيذي المحلي للمجموعة في لبنان. وفي إطار منصبه الجديد، سيتولى سالم قيادة أعمال مجموعة سيتي في لبنان، وسيتبع مباشرة لإدارة إليسار فرح أنطونيوس، رئيس مجموعة "سيتي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وإلى جانب دوره كرئيس تنفيذي محلي، سيقود سالم أيضاً أعمال الخدمات المصرفية للشركات في لبنان.

وقالت فرح أنطونيوس، "نحن سعداء بانضمام غسان إلى أسرة سيتي ، وكلنا ثقة بقدرته على دفع عجلة نمو وتطوير أعمال المجموعة في لبنان، التي تعد واحدة من أقدم امتيازاتنا المصرفية في المنطقة."

وقبل انضمامه إلى منصب الرئيس التنفيذي المحلي لسيتي في لبنان، شغل سالم دور مدير مراجعة الائتمان في سيتي نيويورك، حيث كان رئيساً لفريق عمل يضم كبار مراجعي مخاطر الائتمان الأساسية التابع لفريق مراجعة الائتمان في الأمريكتين.

واستهل سالم حياته المهنية في القطاع المصرفي في لوس أنجلوس مع بنك عودة (كاليفورنيا) في عام 1991، ومن ثم عاد إلى لبنان في عام 1994 ليتولى قيادة أعمال تمويل الشركات والتمويل لأجل في "بلوم إنفست"، وانتقل بعد ذلك للعمل في "سكوتيابنك" كرئيس للخدمات المصرفية التجارية.

وفي معرض تعليقه على التعيين، قال غسان سالم، "من دواعي سروري أن أعود إلى لبنان مجدداً بعد ما يقرب من 10 سنوات لأتولى قيادة عمليات سيتي، كما يسعدني اغتنام هذه الفرصة للعب دور فاعل في دعم وتلبية احتياجات عملائنا المحليين والعالميين".

 يتمتع سالم بخبرة مهنية مثبتة تزيد عن 20 عاماً اكتسبها من خلال تولي مناصب عديدة ومتنوعة في مجموعة سيتي المصرفية في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وشمال أمريكا، والتي تتركز بشكل كبير في قطاع الخدمات المصرفية للشركات وإدارة مخاطر الائتمان.

عن "سيتي بنك"، لبنان

يعود تاريخ تواجد "سيتي جروب" في لبنان إلى العام 1950 عندما كانت بيروت تشكّل وجهة رئيسية للبنوك في المنطقة. ويقدم البنك، منذ إعادة تأسيس فرعه المرخص بالكامل في لبنان في عام 1996، مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية، ومن ضمنها، خدمات التمويل التجاري التقليدية والإقراض ومنتجات التحوط إلى كبرى الشركات والمؤسسات المالية العاملة في لبنان، بالإضافة إلى شركات القطاع العام. ومنذ ذلك الحين، حقق "سيتي بنك إن ايه"، لبنان نمواً وتطوراً متسارعاً ليصبح من الكيانات المحلية النشطة التي تلعب دوراً حاسماً في تقديم الخدمة المجتمعية مع إيلاء اهتمام خاص بدعم التعليم والشمول المالي وبناء القدرات من خلال تقديم العديد من المنح المالية لمؤسسة "إنجاز العرب" ولجنة الإنقاذ الدولية. : أعلنت مؤسسة سيتي الاجتماعية عن التبرع بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي لصالح الصليب الأحمر اللبناني لدعم جهود الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار الذي حدث في بيروت بتاريخ 4 أغسطس 2020 وتقديم العون للمجتمعات المتضررة من تداعيات تفشي وباء كوفيد 19 في لبنان.

نبذة عن مجموعة سيتي المصرفية :

يعتبر سيتي البنك الرائد على مستوى العالم، إذ ينتشر في أكثر من 160 دولة ويبلغ عدد حسابات عملائه أكثر من 200 مليون، ويوفر لعملائه من الأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والائتمانية، والخدمات المصرفية للشركات وخدمات الاستثمار والوساطة في الأوراق المالية وإدارة الثروات.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:www.citigroup.com   


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa