المواجهات الإقصائية في مونديال قطر تبدأ اليوم

03/12/2022 10:21AM

تنطلق، اليوم مباريات الجولة الإقصائية (مرحلة خروج المغلوب) لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

واعتباراً من اليوم ولمدة ثمانية أيام، ستقام مباراتان يومياً، لن يكون أمام المنتخبات خلالها سوى خيارين فقط: إما الفوز أو المغادرة، إذ سيتم اللجوء في حالة التعادل إلى الوقت الإضافي ثم إلى الركلات الترجيحية بحال استمرار التعادل.

وسيكون استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، مسرحاً لأولى مواجهات هذه المرحلة التي تبدأ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت الدوحة، وذلك عندما يلتقي المنتخب الهولندي بنظيره الأميركي بمواجهة هي الأولى بين المنتخبين في تاريخ بطولات كأس العالم.

ويلتقي المنتخبان بعد أن احتل منتخب هولندا المركز الأول في المجموعة الأولى بسبع نقاط، فيما تأهل المنتخب الأميركي بالمركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، ويلعب المنتخبان مباراة اليوم بطموحات كبيرة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي والبحث عن إنجاز في نسخة استثنائية من بطولات كأس العالم.

وفي المباراة الثانية، التي يحتضنها استاد خليفة بن علي بالدوحة الساعة العاشرة مساء، يخوض منتخبا الأرجنتين وأستراليا مباراة قوية بحثاً عن مقعد في الدور ربع النهائي.

وينتظر أن تكون المواجهة واعدة بين المنتخبين، بالنظر إلى المستويات اللافتة التي قدماها في دور المجموعات، واستحقا على إثرها العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

وكان المنتخب الأرجنتيني وضع حداً لانطلاقة مخيبة ضمن منافسات المجموعة الثالثة عندما سقط أمام المنتخب السعودي في مستهل المشوار بهدف لاثنين، ليسجل بعدها عودة كبيرة في المباراتين التاليتين، محققا انتصارين على المكسيك وبولندا بذات النتيجة وبهدفين من دون رد، جامعاً 6 نقاط منحته بطاقة التأهل بطلاً للمجموعة، متقدماً بفارق نقطتين عن المنتخب البولندي الذي تأهل ثانياً.

بالمقابل سار المنتخب الأسترالي على الدرب ذاته في المجموعة الرابعة، إذ تدارك خسارة كبيرة أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية من المونديال في روسيا 2018 بهدف لأربعة، ليحقق الفوز على المنتخب التونسي في الجولة الثانية، ثم تجاوز المنتخب الدنماركي بهدف في الجولة الأخيرة جامعاً 6 نقاط ومحتلاً المركز الثاني خلف المنتخب الفرنسي بفارق الأهداف.

ويعول المنتخب الأرجنتيني على نجمه الأول وأفضل لاعب في العالم 7 مرات، ليونيل ميسي إلى جانب مجموعة من النجوم الذين يلعبون في كبرى الدوريات الأوروبية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:26AM

القاضي طارق بيطار يلتقي القاضي سهيل عبود في العدلية

11:14AM

وقعت في جل الديب.. منفّذ الجريمة التي هزّت لبنان في قبضة الأمن!

11:13AM

كنعان يوجه كتابا الى رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان ووزير المال ووزير الاقتصاد ولجنة الرقابة على المصارف يطالبهم فيه بالأرقام الرسمية الخطية المطلوبة لبحث اقتراح قانون التوازن المالي

11:06AM

بدء جلسة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير المال يوسف خليل لدرس اقتراح قانون اطار لاعادة التوازن للانتظام المالي في لبنان

11:06AM

مجدداً... دولار السوق السوداء يتخطى الـ60 الفاً!

11:01AM

القاضي طارق البيطار حضر إلى مكتبه في قصر عدل - بيروت

10:58AM

وفد من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية يزور مؤسسة العرفان التوحيدية: لإنقاذ القطاع التربوي

10:56AM

المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أرسل الى هيئة الأركان - شعبة الخدمة والعمليات كتاباً حول توقيف الصرافين والمضاربين على العملة الوطنية

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa