"كبسات" وزارة الاقتصاد مستمرّة و"دولار السوبرماركت" ينطلق قريبًا

16/02/2023 10:15AM

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة":

يمكن القول إنّ الفوضى في السوبرماركت بدأت تتراجع تدريجيًا، وتتجّه الأنظار الى "كبسات" وزارة الاقتصاد التي تنفّذها يوميًا وتصادر المواد المنتهية الصلاحية.

وفي السياق، يؤكد مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر أنّ "مديرية حماية المستهلك تقوم بجولات يومية في مختلف المناطق على مختلف السوبرماركت والمحال والمعامل وكل ما يتعلّق بموضوع سلامة الغذاء".

وفي حديث لـ "السياسية" يشير أبو حيدر الى أنه "تتواجد بعض السلع المنتهية الصلاحية، حيث تؤخذ إشارة من قبل القضاء ويتمّ تلفها بعد الحجز عليها".

ويتابع: "بعض الأمور التي تمسّ السلامة العامة كالألبان والأجبان واللّحوم والدجاج يتم أخذ إشارة القضاء من قبل القوى الأمنية وتتلف البضائع وفي بعض الأوقات تقفل المعامل".

الجولات هذه لا تكتمل من دون تحديد الأسعار في السوبرماركت والتخفيف من جشع التجار وتحديدًا التسعير بالدولار كما حُكي من قبل، إلّا أنّ هذه الخطوة لم تنفّذ حتى الساعة. وهنا يؤكد أبو حيدر أنّ "وزير الاقتصاد أمين سلام يجري مناقشاته مع المعنيين ومن المفترض أن توضع الآلية خلال هذا الأسبوع ويتم إطلاقها في مختلف السوبرماركت".

الى ذلك تحدثت بعض المعلومات عن أنّ تأرجح الدولار المستمر يقف عائقًا أمام هذه الخطوة لأنّ سعر الصرف يسجل رقمًا جديدًا تقريبًا كل ساعة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa