بعد فرنسا.. بق الفراش ينتقل بقوة الى بلجيكا

04/10/2023 11:54PM

قالت صحيفة "ديرنير هاور" البلجيكية، إن انتشار بق الفراش في فرنسا، انتقل بقوة إلى بلجيكا، مما يزيد تفاقم المشكلة الكلفة العالية اللازمة للتخلص من هذه الطفيليات.

وأشارت الصحيفة إلى تسجيل ارتفاع حاد في انتشار "بق الفراش" في بلجيكا في تموز الماضي، ومنذ ذلك الحين استمر عدد المكالمات الواردة لخدمات الوقاية الصحية بالازدياد.

وبحسب بيانات خدمة إبادة الطفيليات المعروفة بوكالة SOS-Ratting، فقد زاد عدد طلبات القضاء على بق الفراش هذا العام بنسبة 300 في المئة.

ونقلت الصحيفة عن ممثل الوكالة قوله: "انتشرت هذه الآفة في جميع المدن الرئيسة في بلجيكا تقريباً (بروكسل، شارلروا، لييج)، حيث يروي المتضررون القصص عينها، وهي ظهور بق الفراش بعد أيام من عودتهم من إجازة قضوها في فرنسا أو إسبانيا. ولكن في بعض الأحيان يكون السبب هو شراء ملابس أو أثاث مستعمل".

وأكدت الصحيفة أن انتشار هذه المشكلة في بلجيكا لا يعتمد على مستوى الدخل، إذ يمكن أن يظهر ذلك في أي مكان، حتى في فنادق "خمس نجوم".

في الوقت نفسه، لفتت الصحيفة إلى الكلفة العالية اللازمة لتطهير المباني - حيث تتقاضى بعض الشركات الخاصة ما بين 500 يورو إلى 1000 يورو لمعالجة الشقة الواحدة، وهو مبلغ لا يمكن أن تتحمله غالبية الأسر، وهذا يعني أنه لا يوجد هناك ما يضمن عدم تفاقم المشكلة في بلجيكا.

ويأتي انتشار بق الفراش في بلجيكا بعد أن اجتاح فرنسا، حيث دعا النائب الأول لرئيس بلدية باريس إيمانويل غريغوار، الأسبوع الماضي، إلى وضع خطة حكومية لمكافحة هذه الطفيليات.

وأكدت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، خلال كلمة ألقتها أمام البرلمان، بعقد اجتماع مع الوزراء المعنيين لبحث كيفية مواجهة هذه المشكلة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa