إسرائيل وحماس.. نحو صفقة جديدة لتبادل الأسرى؟!

17/01/2024 12:01AM

أمل البيت الأبيض، الثلاثاء، أن يتم التوصل إلى صفقة قريبة بين إسرائيل وحركة حماس، لافتًا إلى محادثات مستمرة في قطر بشأن الرهائن المختطفين في غزة. 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، خلال مؤتمر صحافي أجراه مع عدد من الصحافيين عبر الهاتف: "فيما يتعلق بصفقة الرهائن الجديدة، ما أستطيع أن أقوله لكم إننا نعمل على هذا الأمر بمنتهى الجدية، ولهذا السبب كان كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، في الدوحة الأسبوع الماضي". 

وأضاف: "لا أريد أن أقول الكثير ولا أين وصلنا ولكننا نجري نقاشا جديا ومكثفا للغاية في قطر بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة أخرى". 

وتابع: "أريد أن أكون حذرا، فأنا لا أتحدث كثيرا علنا أثناء إجراء هذه المحادثات لكننا نأمل أن تؤتي ثمارها قريبا لأنه لا يزال هناك نحو 140 من الرهائن محتجزين هناك". 

في السياق,  أعلنت وزارة الخارجية القطرية، عن نجاح وساطة قطرية فرنسية في التوصل إلى اتفاق يشمل إدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لاسميا في المناطق الأكثر تضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها الرهائن (في غزة)". 

وأذكرت  الخارجية القطرية أن الأدوية والمساعدات سترسل الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa