باسيل يتحدث عن إقصاء المسيحيين... يهاجم الحكومة ويؤكد: لن نتخلّى عن الرئاسة

20/02/2024 05:33PM

على وقع المناوشات التي لا تنتهي في الجنوب بين حزب الله وإسرائيل، والفراغ الرئاسي الطويل، أطلّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل وتحدث بالتفصيل عن أكثر من ملف.

وبعد الاجتماع الأسبوعي للتيار الوطني الحر، تحدث باسيل عن حرب غزة وتداعياتها على لبنان وقال: "نقف إلى جانب كلّ لبنانيّ وتحديداً مع المقاومة لحماية لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية،نحن مع الدفاع عن لبنان ولسنا مع تحميل البلد مسؤولية تحرير فلسطين ولسنا مع وحدة الساحات أي لسنا مع ربط وقف حرب الجنوب بوقف حرب غزّة".

وأضاف: "الخطر متمثّل في عملية إقصاء المسيحيين عن الحكم والدّولة بدءاً من انتخاب رئيس نيابةُ عنهم وصولاً لانتهاك الدستور وضرب الشراكة في الحكومة والمجلس النيابي".

حكومة تصريف الأعمال لم تسلم من كلام باسيل، حيث أكد أنّ "حكومة تصريف الأعمال من دون رئيس تتصرّف كأنها حكومة بكامل الصلاحيات ومن دون شراكة وطنية لا تبقى الوحدة الوطنية ومن دون شراكة "ما في لبنان".

وتابع: "سنتقدّم بعريضة نيابية أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء بطلب اتّهام في حق من خالف الدستور بغض النظر عن النتيجة".

أما فيما يخص الملف الرئاسي فقال باسيل: "لن نتخلّى عن الرئاسة وعن صلاحياتها ولن نخسرها والحوار يوصلنا للتفاهم حول إسم يساهم في بناء الدولة وحماية لبنان".

وأكد "سنكون مبادرين متشاورين بما يؤدّي الى التفاهم والتوافق على برنامج ومواصفات واسم رئيس واعطاء مهلة محدّدة وقصيرة للانتقال لجلسات مفتوحة في مجلس النواب بحال عدم التوافق حتّى ننتخب رئيساً بشكل ديمقراطي".

وأضاف: "نحن في حركة تواصل مع معظم الأفرقاء للوصول الى قواسم مشتركة وأردّ إيجاباً على نداء النواب التسعة من المجلس أمس بضرورة تلاقينا سوياً ومع الكل للوصول الى الحل".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa