نتنياهو يقدم خطة لـ غزة بعد الحرب... إطلعوا على تفاصيلها

23/02/2024 08:32AM

قدَّم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطته لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، وللقضاء على حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القطاع، إلى مجلس الوزراء الأمني. 

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ هذه الخطة تتكون من مجموعة من المبادئ التي كان نتنياهو يتحدث عنها منذ بداية الحرب، ولكن هذه المرة تم تقديمها رسميًا للمجلس.

وأضافت الصحيفة أنّ نتنياهو تجنب مناقشة أي مبادرة في مجلس الوزراء الأمني بشأن ما يسمى بخطة "اليوم التالي" لأكثر من أربعة أشهر، خوفًا من تفتيت ائتلافه الحكومي.

وتهدف بعض الأصوات اليمينية المتطرفة إلى استغلال هذه الاجتماعات للمضي قدمًا في إعادة بناء المستوطنات الإسرائيلية في غزة والاحتلال الدائم للقطاع، وهي سياسات يعارضها نتنياهو ويتوقع أن تؤدي إلى تقليل دعم الغرب لإسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أنه لن يسمح بعودة السلطة الفلسطينية لحكم غزة، وأعرب عن رفضه الشامل لما سماه "فتحستان" - في إشارة إلى حركة فتح التي يقودها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ووفقًا للصحيفة، فإن "ورقة المبادئ" المقدمة إلى وزراء مجلس الوزراء الأمني لا تحدد بوضوح اسم السلطة الفلسطينية أو تستبعد مشاركتها في إدارة غزة بعد الحرب. وبدلاً من ذلك، تشير إلى أن الشؤون المدنية في غزة ستتم إدارتها من قبل "مسؤولين محليين" غير مرتبطين بـ"دول أو كيانات تدعم الإرهاب".

وأوضحت الصحيفة أن هذه اللغة الغامضة يمكن أن تشمل الجماعات الفلسطينية مثل حماس، أو حتى السلطة الفلسطينية، التي تقدم دعمًا ماليًا لما وصفته الصحيفة بـ"الإرهابيين".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa