رئيس إسرائيل لأوروبا: إيران امبراطورية الشر استيقظوا وواجهوها

22/04/2024 08:21AM

رأى "الرئيس الإسرائيلي" إسحاق هرتزوغ، في مقابلة أنّ القادة الأوروبيين لا يفهمون خطورة التهديد الذي تمثله إيران في المنطقة وخارجها.

وأكد في حديثه لشبكة "Axel Springer" الألمانية أن الحكومة الإيرانية تقدم دعمًا كبيرًا لروسيا من خلال تزويدها بآلاف الطائرات من دون طيار للاستخدام في أوكرانيا، بالإضافة إلى استمرارها في برنامجها النووي. ووصف إيران بأنها "إمبراطورية للشر". وحث على ضرورة استيقاظ أوروبا بسرعة لمواجهة هذه المخاطر، مؤكدًا أنهم لا يدركون الخطر.

وبينما تواجه إسرائيل انتقادات من بعض حلفائها بسبب الهجمات العسكرية الأخيرة في غزة، التي تسببت في دمار شامل، وتأتي في ظل استعدادات لهجوم محتمل على رفح، ركز هرتزوغ على إيران كـ"العدو الحقيقي". وقال: "يجب على أوروبا أن تستفيق وتتحد مع التحالف الأطلسي لمواجهة هذه الإمبراطورية الشريرة".

وفي ما يتعلق بالدعوات لإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل لتخطي الاضطرابات السياسية، رفض هرتزوغ تلك الدعوات، مؤكدًا على ضرورة عدم التدخل في الشؤون السياسية الإسرائيلية وترك القرار للجمهور والمؤسسات السياسية.

وعلى صعيد آخر، أكد أن الرئيس الأميركي جو بايدن يظل "صديقًا كبيرًا لإسرائيل"، على الرغم من مواقف البيت الأبيض المناهضة للاستمرار في العنف في غزة والهجوم المحتمل على رفح، بالإضافة إلى دعوات إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa