ترقب لزيارة بوتين إلى كوريا الشمالية... حفل موسيقي على شرفه

18/06/2024 12:04PM

في وقت يشعر فيه الأميركيون والأوروبيون بقلق من التقارب السريع بين موسكو وبيونغ يانغ منذ أشهر، يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية يومي الثلاثاء والأربعاء في زيارة استثنائية قد تشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين البلدين.

ووصف يوري أوشاكوف، المستشار الدبلوماسي لبوتين، الزيارة بأنها لحظة مهمة لكلا البلدين المتعرضين لعقوبات غربية، معربًا عن أمله في توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الروسية.

وأشار إلى أنه من المتوقع توقيع وثائق هامة جدًا، وألمح إلى إمكانية تحقيق تقدم كبير نظرًا للتطورات الجيوسياسية العالمية والتغيرات الكبيرة في العلاقات الثنائية بين البلدين. ومن المتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن توقيع هذه الاتفاقية خلال الساعات القليلة القادمة.

من جهة أخرى، عبر البيت الأبيض عن قلقه إزاء التقارب المتنامي بين روسيا وكوريا الشمالية، مؤكدًا أن القلق لا يقتصر فقط على الصواريخ البالستية الكورية الشمالية التي ما زالت تستخدم في استهداف أهداف في أوكرانيا، بل يتعلق أيضًا بتعمق العلاقات بين البلدين وتأثير ذلك على أمن شبه الجزيرة الكورية.

ومن المقرر أن يلقي بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، كل منهما، تصريحات صحافية، بالإضافة إلى حضور حفل موسيقي يقام على شرفه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa