فيديو مروع من بريطانيا يثير موجة غضب: شرطي يعتقل رجلًا ويضربه بوحشية

25/07/2024 12:42PM

انشغل الشارع البريطاني، الأربعاء، بفيديو قاسٍ لعناصر الشرطة البريطانية، أعاد ذكريات عنصرية الشرطة الأميركية ضد جورج فلويد.

وجاء الفيديو من مطار مانشستر، وأظهر ضابط شرطة مسلح بمسدس الصعق الكهربائي، وهو يركل بوحشية رأس رجل ملقى على الأرض، يبدو أنه من أصول باكستانية أو هندية.

وفي الفيديو، ظهر رجل أسمر البشرة ملقى على أرضية مطار مانشستر، وإلى جواره والدته التي كانت ترتدي الحجاب. بالرغم من السيطرة عليه من قبل عناصر الشرطة، إلا أن أحدهم فقد السيطرة فجأة وقام بركل رأس الشاب وضربه بوحشية من دون توقف.

وانتشر الفيديو المروع  بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى انتقادات واسعة للسلطات البريطانية. 

وفي أعقاب الحادث، قال مساعد قائد شرطة مانشستر، وسيم تشودري، إن أحد الضباط "تم عزله من واجباته التشغيلية". ولكن من المفهوم أن الضابط لم يتم إيقافه عن العمل، وفقا لتقرير سكاي نيوز.

وقال تشودري: "نحن نعلم أن الفيديو الذي يظهر الحادث الذي وقع في مطار مانشستر والذي يتم تداوله على نطاق واسع يُظهر حدثا صادما حقا، وأن الناس يشعرون بقلق بالغ بشأنه". وأضاف: "إن استخدام مثل هذه القوة أثناء الاعتقال هو حدث غير عادي ونفهم أنه يثير القلق".

وأشار مساعد قائد شرطة مانشستر إلى أن الضباط كانوا يستجيبون لتقارير عن هجوم في المبنى رقم 2 بالمطار، يوم الثلاثاء. وقال: "شوهد المشتبه به المزعوم على كاميرا المراقبة في ماكينة التذاكر في موقف السيارات وحضر الضباط الموقع لاعتقاله".

وخلال الرد، قالت الشرطة إن ثلاثة ضباط تعرضوا للاعتداء، وأصيبت إحدى الضابطات بكسر في أنفها، بينما سقط الضباط الآخرون على الأرض وأصيبوا بجروح تطلبت العلاج في المستشفى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa