رسائل من إسرائيل لـ لبنان وإيران

01/08/2024 09:09AM

أفادت تقارير إعلامية أن إسرائيل أرسلت رسائل دبلوماسية إلى لبنان وإيران، تشير فيها إلى استعدادها لخوض حرب شاملة إذا كان الرد على اغتيال القادة سيلحق أضراراً جسيمة بها. 

وأصدرت السلطات الأمنية الإسرائيلية تعليمات غير عادية تتعلق بحماية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة، في ضوء التحضير لرد إيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

ووفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن أي مشاركة لنتنياهو والوزراء في أحداث جماهيرية تتطلب توفير "مساحة محمية"، بناءً على التعليمات الأمنية. كما أصدر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، رونين بار، قرارًا يقضي بضرورة موافقته الشخصية على كل جولة يقوم بها رئيس الوزراء والوزراء.

وصدرت تعليمات للسفارات الإسرائيلية في الخارج لرفع مستوى التأهب لمواجهة التهديدات المحتملة، وطُلب من السفراء والدبلوماسيين خفض ظهورهم في الأماكن العامة. وأفاد المصدر للإعلام العبري أن المؤسسة الأمنية تتوقع ردود فعل انتقامية على الاغتيالات في الأيام المقبلة، مما يستدعي الاستعداد لمجموعة من السيناريوهات، بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات بطائرات مسيرة ومحاولات اختراق الحدود الشمالية مع لبنان.

وشهدت الساعات الماضية تصعيداً غير مسبوق مع الإعلان عن اغتيال إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في بيروت، في غضون أقل من 12 ساعة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa