مايكروسوفت تختبر خاصية مشابهة لـ AirDrop

21/08/2024 09:10AM

تختبر مايكروسوفت ميزة جديدة في نظامي التشغيل ويندوز 10 و11 تشبه ميزة AirDrop الشهيرة من أبل، ولكنها مخصصة لأجهزة أندرويد.

ومن المتوقع أن تسهل  هذه الميزة التجريبية، المدمجة في تطبيق Phone Link، عملية مشاركة الملفات بين حواسيب ويندوز وهواتف أندرويد، وفقاً لما ذكره موقع Windows Central.

الميزة الجديدة ستتيح لمستخدمي حواسيب ويندوز تبادل الملفات بسهولة بين أجهزتهم وهواتف أندرويد، من خلال قائمة خيارات المشاركة على الهاتف أو الحاسوب. كما تعتمد العملية  على تطبيق Phone Link لنظام ويندوز وتطبيق Link to Windows على الهاتف. وبمجرد اكتمال المشاركة، ستظهر الملفات المستلمة في مجلد التحميلات (Downloads) على هاتف أندرويد أو حاسوب ويندوز، في مجلد فرعي مخصص للملفات المرسلة.

ويضاف هذا التحديث إلى مجموعة الميزات المتاحة في تطبيق Phone Link، مثل إدارة المكالمات، عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، ومزامنة الإشعارات والرسائل. لاستخدام هذه الميزة بسلاسة، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر لديك يعمل بتطبيق Phone Link الإصدار 1.24032.156.0 أو أحدث، وأن يحتوي هاتفك على تطبيق Link to Windows الإصدار 1.24032.518.0 أو أحدث.

ويُذكر أن تبادل الملفات بين هواتف أندرويد وحواسيب ويندوز أصبح متاحاً منذ العام الماضي مع إطلاق جوجل لميزة Nearby Share. يمكن للمستخدم تحميل التطبيق على الحاسوب عبر موقع "أندرويد"، وتسجيل الدخول بحسابه الشخصي لدى غوغل المستخدم على الهاتف. يتيح التطبيق التحكم في رؤية الحاسوب من قبل الأجهزة المحيطة، سواء لجميع الأجهزة، أو لجهات الاتصال، أو للأجهزة المسجلة بنفس الحساب، أو يمكن إخفاؤه تماماً.

وبعد إعداد التطبيق، يمكن للمستخدم البدء في تبادل الملفات بسهولة بين أجهزته المختلفة من حواسيب وهواتف ذكية تدعم هذه الخدمة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa