في العيد الـ ٧٦ لتأسيس الدولة... زعيم كوريا الشمالية يتلقى التهاني

09/09/2024 11:54AM

أقامت كوريا الشمالية فعاليات احتفالية بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الدولة، حيث زار كبار المسؤولين ضريح الزعيمين السابقين. 

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، زار رئيس الوزراء كيم دوك-هون وكبار المسؤولين قصر الشمس "كومسوسان" يوم الأحد، حيث يرقد جثمانا والد الزعيم الحالي كيم جونغ-إيل وجده كيم إيل-سونغ بعد تحنيطهما.

وتلقت كوريا الشمالية رسائل تهنئة بمناسبة الذكرى من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل. 

وقال بوتين في رسالته: "إن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية وصلت إلى مستوى أعلى، كما يتضح من محادثات القمة البناءة التي جرت في حزيران في بيونغ يانغ". وأضاف: "أنا واثق من أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية ستتعزز على النحو المخطط له بفضل جهودنا المشتركة".

وفي رسالته، ذكر الرئيس الصيني: "إن الصين ستواصل تطوير العلاقات التقليدية مع كوريا الشمالية من منظور استراتيجي وطويل الأمد، حيث يصادف هذا العام الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين". وأضاف شي: "سنعمل على تعميق التواصل الاستراتيجي وتعزيز التعاون مع الشمال، في محاولة لزيادة توطيد وتطوير العلاقات الودية بين البلدين".

وبعث الرئيس الكوبي دياز كانيل برسالة إلى كيم أعرب فيها عن استعداده لمواصلة تعزيز التضامن الوثيق مع كوريا الشمالية. وقال دياز كانيل: "نحن نقدر عاليا علاقاتنا مع كوريا الشمالية التي تقوم على علاقات أخوية وأسس تاريخية".

وتأسست كوريا الشمالية في 9 أيلول 1948 بقيادة كيم إيل-سونغ، وظلت تحتفل بهذا التاريخ باعتباره يوم التأسيس الوطني. أقامت كوريا الشمالية تجمعًا خارجيًا وحفلًا مسائيًا في بيونغ يانغ يوم الأحد للاحتفال بالذكرى السنوية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa