"جوي" فيلم على نتفليكس يروي قصة أول طفل أنابيب في العالم

09:14AM

عُرض فيلم السيرة الذاتية "Joy" لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي، والذي يروي قصة تطوير عملية التلقيح الصناعي (IVF)، ما أدى إلى ولادة أول طفل أنابيب في العالم، لويز جوي براون، عام 1978، التي حضرت العرض الأول للفيلم. 

ويتناول الفيلم حياة الممرضة وخبيرة الأجنة جان بيردي، التي تؤدي دورها الممثلة توماسين ماكنزي، إلى جانب العالم روبرت إدواردز، الذي يجسد دوره جيمس نورتون، وطبيب النسائية والتوليد باتريك ستيبتو، الذي يؤدي دوره الممثل بيل ناي. يسلط الفيلم الضوء على نضال هذا الثلاثي البريطاني على مدار عقد كامل من الزمن، من أواخر الستينيات إلى أواخر السبعينيات، في مواجهة التحديات والصعوبات والمعارضة التي وقفت في طريقهم، حتى نجحت جهودهم في النهاية في ولادة أول طفل أنابيب.

والفيلم هو أول فيلم روائي طويل للمخرج بن تايلور، وكتب السيناريو الزوجان راشيل ماسون وجاك ثورن، اللذان تأثرت حياتهما الشخصية بهذه القصة. 

وبعد هذا العرض هو الأول في مهرجان لندن السينمائي، كما سيتم عرض الفيلم بشكل محدود في دور السينما في المملكة المتحدة وإيرلندا في 15 تشرين الثاني المقبل، ثم سيُعرض على منصة "نتفليكس" في جميع أنحاء العالم في 22 تشرين الثاني.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa