28/10/2024 10:36AM
بعد التشاور والتنسيق مع وزارة الاعلام، قدّمت وزارة الخارجية والمغتربين، بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، شكوى الى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت صحافيين ومنشآت إعلامية، في حاصبيا جنوب لبنان وفي منطقة الأوزاعي، والتي أدت الى مقتل المصورَين وسام قاسم وغسان نجار، والتقني محمد رضا، بالإضافة إلى إصابة عدد من الصحافيين والمصورين.
وأكد لبنان في شكواه أن الاستهداف الإسرائيلي المتكرر للجسم الاعلامي يعتبر جرائم حرب موصوفة تستدعي محاسبة إسرائيل ومعاقبتها عليها باعتبارها تقوّض أسس الصحافة الحرة، وأهمها تعزيز سلامة الصحافيين والتدفق الحر للمعلومات، وتشكـّل محاولة لترويع وترهيب جميع الصحافيين العاملين على تغطية العدوان الإسرائيلي على لبنان، لا سيما بعد نجاح الصحافة الحرة في نقل حقيقة ما ترتكبه اسرائيل من جرائم ومجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولحقوق الانسان. ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات فعّالة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان وشعبه، بما يشمل المدنيين والصحافيين والمسعفين.
شارك هذا الخبر
التيار الوطني الحر: حصر السلاح بيد الدولة شرط لا يحتمل التأجيل
حصيلة تراكمية جديدة.. أكثر من 4 آلاف شهيد و12 ألف جريح جراء العدوان على لبنان
عقوبات أميركية جديدة تستهدف شبكة لتمويل داعش عابرة للقارات
ميسي يقود الأرجنتين للدور الثاني من المونديال بثنائية في شباك النمسا
الجيش يوقف سورياً في الضاحية الجنوبية بتهمة قتل مواطن في سن الفيل
ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش رئيسية لضمان الشفافية النووية
هل بات الانسحاب الإسرائيلي من لبنان رهن مفاوضات واشنطن؟
فانس: الأموال الإيرانية ستبقى مجمّدة إلى حين تسوية القضايا العالقة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa