26/02/2026 11:02PM
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن المفاوضات النووية الأميركية الايرانية في جنيف :"استطعنا تحقيق بعض الأمور الإيجابية سواء في ملف العقوبات والملف النووي".
وكشف عن ان "المحادثات كانت واحدة من أكثر المحادثات جدية مع الأميركيين"، مضيفا "سنجري جولة جديدة من المحادثات مع أميركا خلال أقل من أسبوع".
وأوضح: "في بعض القضايا اقتربنا من التفاهم وهناك قضايا أخرى لا تزال محل خلاف".
من جهة أخرى، كشفت وكالة "تسنيم" للأنباء نقلا عن التلفزيوني الإيراني انه "تم رفض مسألة نقل المواد المخصبة الإيرانية إلى الخارج رفضا قاطعا ولن يتم نقلها".
وأشارت أيضا إلى أن اجتماعا "في إطار المجاملات الديبلوماسية" عقد بين عراقجي والمبعوث الأميركي ستيف ويتكوف.
وأبرزت: "اقتصر هذا الاجتماع على المصافحة وتبادل المجاملات".
كما نقل صحفي في "أكسيوس" عن مسؤول أميركي رفيع ان "المحادثات النووية مع إيران في جنيف كانت إيجابية".
وكان موقع "أكسيوس" الأميركي ذكر، في وقت سابق، أن "مبعوثي البيت الأبيض جاريد كوشنر وستيف ويتكوف أعربا عن خيبة أملهما مما سمعاه من الجانب الإيراني خلال جلسة المفاوضات الصباحية".
شارك هذا الخبر
التيار الوطني الحر: حصر السلاح بيد الدولة شرط لا يحتمل التأجيل
حصيلة تراكمية جديدة.. أكثر من 4 آلاف شهيد و12 ألف جريح جراء العدوان على لبنان
عقوبات أميركية جديدة تستهدف شبكة لتمويل داعش عابرة للقارات
ميسي يقود الأرجنتين للدور الثاني من المونديال بثنائية في شباك النمسا
الجيش يوقف سورياً في الضاحية الجنوبية بتهمة قتل مواطن في سن الفيل
ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش رئيسية لضمان الشفافية النووية
هل بات الانسحاب الإسرائيلي من لبنان رهن مفاوضات واشنطن؟
فانس: الأموال الإيرانية ستبقى مجمّدة إلى حين تسوية القضايا العالقة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa