× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

باسيل: اليوم وقت العمل واستعدوا للشائعات!

2019-07-14 12:53

أخبار محلية

بدأ وزير الخارجية والمغتربين رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل جولته في قضاء مرجعيون وتحديدا في بلدة جديدة مرجعيون على رأس وفد، وبمواكبة أمنية مشددة، حيث كان في استقباله حشد من مناصري التيار ومحازبيه. 

وتوجه باسيل الى أهالي القليعة بالقول:"بقاؤكم هو الصمود الاقوى وانتم رمز لبنان التنوع".

ولفت الى ان "الوحدة الوطنية تعني اولاً الدفاع عن السيادة التي لا تتجزّأ وفي ذكرى حرب تموز نعيش معنى السيادة ولولا الوحدة الوطنية لما تحقق الانتصار". 

وأكد  أن "وزير العدل آلبير سرحان  اعد مشروع مرسوم لوضع آلية تطبيق قانون المبعدين الذين يحق لهم بالعودة وفق وضعهم وبالقانون"، متوجهاً الى الأهالي بالقول:"بقاؤكم هنا مهم جدا وهذه ثالث زيارة لي الى هنا هذه السنة ونحن انجزنا القانون الذي يحسن التمثيل ونأمل تأمين البطاقة الممغنطة كي تنتخبوا من مكان اقامتكم".

وأشار باسيل إلى أن "احد اسباب عدم صحة تمثيلكم هو عدم اقدامكم وهذا مسار حياة يجب ان تكون مقاومة للصمود والبقاء، اعرف أنكم تحتاجون لعناية خاصة وأنه لا يوجد لكم ممثل من التيار في البرلمان ومن واجبنا كدولة ان نهتم بأوضاعكم الاقتصادية فأنتم تملكون أرضاً زراعية منتجة ولا شيء يبرر عدم الازدهار". 

وتوجه الى الأهالي قائلاً:"انتم في منطقة متنوعة واهمية التيار الوطني الحر انه فوق الطائفية والطوائف ويدافع عن اي لبناني في مواجهة اي معتدٍ ونحن منفتحون ولسنا منغلقين بل نعيش الوحدة الوطنية ومن الان الى الوصول الى الدولة المدنية يجب ان نعيش المساواة بين المسيحيين والمسلمين وفق نظامنا ودستورنا لكن ليس لنبقى اسرى الطائفية فنحن مقتنعون بالدولة المدنية".

وخلال جولته في عين إبل، لفت وزير الخارجية والمغتربين إلى أنّ اليوم ليس وقت الكلام عن رئاسة الجمهورية بل وقت العمل، مشيراً إلى أنّ "مجلس النواب امام تحدّي اقرار موازنة اصلاحية".

وتابع: "كل يوم نصحو على شائعة وكذبة جديدة وتوقعوا هذا الاسبوع كما هائلا اضافيا منها فخلال يومين سأسافر الى الولايات المتحدة تلبية لدعوة الى مؤتمر يتعلق بالحريات الدينية وسأشارك لأن رمزية مؤتمر من هذا النوع تتطلب الا يغيب لبنان عنه".











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa