ميقاتي: الأمل يبقى معقوداً على الاسراع في إنجاز الموازنة

15/06/2019 12:33PM

شدد الرئيس نجيب ميقاتي، خلال احتفال في طرابلس لمناسبة اختتام البرامج التدريبية على "بناء وتطوير القدرات البشرية"، على أن "الواقع المقلق الذي نعيشه لا يمكن مجابهته باستمرار المناكفات والسجالات السياسية التي شهدناها أخيرا، والجمود الذي تشهده البلاد، لم يعد يسمح بترف المناكفات والخلافات والمغامرات المحدودة الأفق التي أثبتت التجارب السابقة والحالية أنها لا تؤدي الى نتيجة".


وأشار ميقاتي إلى أنه "نحن في سباق مع الوقت لإنجاز ما هو ملحّ وأساسي لحل المعضلات التي تواجهنا ولإعطاء رسالة إيجابية أولا الى الشعب اللبناني القلق على مصيره وحاضره ومستقبله، وثانيا الى الخارج الذي يبدي استعدادا لمساعدتنا في حل مشكلاتنا. والأمل يبقى معقودا على الاسراع في إنجاز الموازنة في المجلس النيابي، بالتزامن مع إجراء جملة إصلاحات بنيوية جذرية لتحفيز الاقتصاد وزيادة النمو".


وعن مناسبة الاحتفال، اعتبر أن "ما نحتفل بإنجازه اليوم هو خطوة أساسية وضرورية لتعزيز مكانة الشباب الاجتماعية ومن ثم السياسية، وبالتالي المساهمة في مكافحة ظاهرة التطرف العنيف ونشر قيم التعاون الإنساني، وهذا الأمر يعزز ثقة الشباب والشابات بمستقبلهم ويقوي إيمانهم بوطنهم ودولتهم ويوفر مجالا لإبراز المردود الوطني لأهمية التعليم كفعل وطني حقيقي".


المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa