كرة لبنان في المرمى الآسيوي... هل تطيح بها الإمكانيات؟

14/01/2019 06:43AM

لم تكن استهلالية رجال الأرز على قدر حماسنا، ولا تضحياتهم، إنما كانت على قدر الإمكانات الخجولة التي يملكها الفريق، فمنتخب لبنان ليس كغيره من الفرق، بل واجه باللحم الحي طوال 19 سنة ليصل إلى هذه البطولة، هذا "اللحم الحي" أهّله للبطولة الحلم، لكن هل سيؤهله لتجاوز الدور الأول؟


منتخب لبنان واجه باللحم الحي طوال 19 سنة ليصل إلى هذه البطولة


يوضح مدير منتخب لبنان فؤاد بلهوان أن "رجال الأرز تأهلوا بجدارة لتصفيات كأس آسيا في الإمارات بعد تصدر المنتخب لمجموعته، وبعد خضوعه للمعسكرات المكثّفة التي خاض من خلالها التمارين".


لا ينكر بلهوان في حديثه لـ"السياسة" تقصير الدولة "نوعاً ما" بمجهودها ودعمها للمنتخبات الرياضية بشكل عام لجانب منتخبات كرة القدم، ويشدد على أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو الداعم الأول والأخير للمنتخب اللبناني وهدفه الأساسي تحقيق الانتصارات والاستمرار الدائم بتحفيز الشباب وإعطائهم الثقة والمعنويات.


وعن تأخر وصول منتخبنا إلى الإمارات، إذ كان آخر الفرق الواصلة، قبل 5 أيام فقط من مواجهته الأولى مع قطر، يلفت بلهوان "وصول منتخب لبنان المتأخر إلى الإمارات ليس بسبب تقصيرٍ ما، بل سبق وانضم منتخب الأرز إلى معسكر البحرين في كانون الثاني 2018 للقيام بالتدريبات اللازمة، ولم يتواجد رجال الأرز في بيروت سوى خلال فترة الأعياد، ومن ثم انطلق في 4 كانون الثاني 2019 للانضمام إلى نظرائه في العين - أبو ظبي. 


وفيما يخصّ الاستهلالية المتعثرة لرجال الأرز، يقول بلهوان "لا يمكن لأي حُكم باطل أو محقّ أن يحبط من عزيمة المنتخب الوطني"، معتبراً أن الجمهور اللبناني المتواجد في الإمارات هو المحفّز الأساسي لمنتخب لبنان، ومجهوده كافٍ لإعطاء الدعم اللازم لاستمرار رجال الأرز بتقديم أفضل النماذج في مواجهاته  اللاحقة".


بدوره، يلفت "كابتن" منتخب "الراسينغ" سابقاً طوني الراعي إلى "أن غياب دور الدولة ووزارة الشباب والرياضة في هكذا استحقاقات ليس بجديد "لطالما تغيبت الدولة عن تقديم أي دعم على صعيد المنتخبات الرياضية، ما ينعكس فرقاً شاسعاً بين المنتخبات اللبنانية ونظرائها نسبة لعدم وجود أي ميزانية أو دعم بسيط من الدولة لهذه الفرق".


ويري الراعي في حديثه لـ"السياسة" أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم قدّم كل ما يمكن إعطاءه للمنتخب على صعيدَي الدعم المعنوي والتقني، ويوضح أن في كرة القدم لا شيء مستحيل "فرجال الأرز يتمتعون بأرقى المستويات وتقدمهم مضمون في حال اصطيادهم الفرص المتاحة في المباراة القادمة".


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa