عين الحلوة مفجوعة… اشتباكات الداخل رافقتها حصة من إعصار ليبيا: هكذا رحلت عائلة بأكملها!

13/09/2023 01:08PM

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة":

لم ينتهِ كابوس المغرب العربي منذ يوم السبت الماضي إلّا وبدأ كابوس آخر وكأنّ الطبيعة قرّرت أن تصبّ غضبها على المنطقة التي تقع في شمال افريقيا.

فبعد الزلزال المدمّر الذي ضرب المغرب فجر السبت والذي أودى بحياة الآلاف وترك دمارًا هائلًا، كان لـ ليبيا نصيب من الكوارث، حيث ضرب إعصار "دانيال" ليبيا وتحديدًا مدينة درنة وتسبّب بأمطار غزيرة أوقعت آلاف الضحايا، فضلًا عن إعلان المدينة منكوبة في ظلّ استمرار حالة الاستنفار من أجل إغاثة المنكوبين جرّاء السيول والفياضانات.

مع عدم غض النظر عن الأضرار الكبيرة والفادحة في البنى التحتية والممتلكات والمنازل والمستشفيات والسيارات والطرقات.

وكما العادة دائمًا للبنان حصة من الكوارث والأزمات حيث جرفت السيول في ليبيا عائلة لبنانية بأكملها مؤلفة من 4 أشخاص، تركوا بلدهم بحثًا عن فرصة أفضل للعيش لكنّ القدر لم يسمح لهم. 

وفي التفاصيل، فقد توفي السيد صالح علي سرية وزوجته السيدة سناء الجمّال وابنتيه الدكتورة ولاء وعمرها 32 سنة والاستاذة هدى وعمرها 30 سنة.

السيد محمد سرية شقيق محمد سرية يقول إن "شقيقه يعيش ويعمل في ليبيا من 40 سنة ويسافر ويعود الى لبنان أكثر من مرة وهو مهندس ومن عين الحلوة".

ويشير في حديث لـ "السياسة" الى أنّ "أخيه يعيش في منطقة درنة شرق ليبيا وهي المنطقة الأكثر تأثرًا بالإعصار بسبب قرب سدين من درنة ومن مكان سكن أخيه".

شارحًا: "انفجر السد بسبب الفياضانات ونُكبت المنطقة وأغرقت الجميع وحصل كلّ ذلك عند الفجر ما يعني أن العائلة غرقت وهي نائمة".

أما بشأن تلقيهم الخبر المفجع فيلفت سرية الى أن "الاتصال كان مقطوعًا بأخيه في البداية إلا أنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي استطاع أن يتعرّف على جيران العائلة الذين أخبروه بما حصل.

مؤكدًا أنه "على الرغم من التواصل مع القنصليات والسفارات إلّا أنهم لم يحصلوا على أيّ جواب ليتأكدوا من الجيران أنّ العائلة توفيت".

المأساة لم تنته هنا لأن عائلة سرية لن تستطيع أن تودع من فقدتهم، فالجثامين لن تعود الى لبنان.

وهنا يشير سرية الى أن "العائلة قد دُفنت في ليبيا يوم الاثنين بسبب العدد الهائل للجثث في دفن جماعي"، مؤكدًا أن "جثامين العائلة لن تعود الى لبنان إنما سيقتصر الأمر على أجر رمزي وحفل تأبيني في صيدا حيث يصادف الثالث يوم الخميس الموافق فيه 14 ايلول 2023 وستتلى آيات من الذكر الحكيم عن روحهم".

يشار الى أن العائلة قد قررت تقبل التعازي عبر الهاتف نظرًا للظروف الراهنة في مخيم عين الحلوة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa